يقدم موقع dlvr.it خدمة مجانية لاصحاب المدونات، ينشر خلاصات التدوين والأخبار الجديدة الخاصة بمدوناتهم مباشرة، الى الشبكات الإجتماعي






تعتبر شبكات التواصل الإجتماعي، أحدى أهم قنوات الإتصال بين الصحفي وجمهوره، ففي الوقت الذي يقوم فيه الصحفي بإعداد مادته الصحفية، فهو يسعى إلى سهولة وسرعة وصول هذه المادة، لأكبر عدد ممكن من القراء والمتابعين .
يقدم موقع dlvr.it خدمة مجانية لاصحاب المدونات، ينشر خلاصات التدوين والأخبار الجديدة الخاصة بمدوناتهم مباشرة، الى الشبكات الإجتماعية الشهيرة دون الحاجة الى تدخل من صاحب المدونة او متابعته .
كل ما هو مطلوب من الصحفي يمتلك مدونة، أن يسجل مجاناً في الموقع، واضافة عنوان مدونتة أو أكثر من مدونة لو رغب، واختيار أي من الشبكات الاجتماعية (مثل فيس بوك وتويتر ) يرغب في نشر تحديثات مدونته بها ، وتأكيد الطلب وسيتم عقب ذلك نشر اخبار مدونتك فور صدورها الى حسابك على الشبكات الاجتماعية.
* ولو اردنا شرح الخطوات بشكل كامل فنستطيع ان نجملها بما يلي :
1. التسجيل في الموقع من خلال اي حساب سابق لك.
2. تحديد المدونة او المدونات التي ستأخذ اخبارك منها، وتحديد تلك الاخبار سواء اخر خبر نشرته اواخبار المدونة كلها.
3. تحديد الجهة، او موقع التواصل الاجتماعي الذي تريد ربطه مع المدونة، سواء كان فيس بوك او تويتر او جوجل بلس وغيره من باقي تلك المواقع.
4. تحديد الصفحة التي ستنشر فيها اخبارك على موقع التواصل الاجتماعي .
5. الدخول الى المصدر او المزود، وتغيير الاعدادات من خلال القائمة الموجودة اعلى الصفحة، وتحديد اسم المدونة ثم تثبيت الاعدادات حسب الرغبة سواء عدد المواد المنشورة في المدونة و توقيت تغييرها .
6. تحديد الوجهة التي ستنشر فيها اخبار المدونة.
7. العمل على حفظ ما قمت به سابقا .
* ويوجد في هذا التطبيق ايضا خدمة اخرى، وهي إمكانية النشر من خلال البرنامج نفسه، على ان يحدد الصحفي موقع التواصل الاجتماعي الذي يريد ان ينشر فيه، وذلك لخصوصية كل موقع مع امكانية التحكم بوقت نشر المادة من خلال نظام توقيت أعد خصيصا لذلك، وذلك في حال انشغال الصحفي او عدم توفر اتصال خاصة في وقت السفر.
من سلبيات النظام ما يلي :
1. عدم توفر الخصوصية، حيث يحق للشركة الامتناع عن نشر اي مادة ترغب هي بذلك.
2. لكل موقع اجتماعي جمهوره، ونشر المادة على جميع المواقع يخلق حالة من اللبس احيانا.
3. الموقع مجاني الا ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل جوجل بلس تشترط اشتراكا من اجل القيام بنشر تلك المواد.
 








 
 
عنوان الموقع 
 
 
https://dlvr.it/

0 التعليقات