مشكلة ظهور رسالة تطلب اسم المستخدم و كلمة المرور في مدونة بلوجر








في أحد الايام قمت بالدخول الى موقعي في بلوجر، فإدا بي أتفاجأ بنافدة منبثقة تطلب مني ان ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور وهده النافدة كتب فيها نص مكتوب بالفرنسية وكان كالتالي :
Le site http://bloggerblogwidgets.googlecode.com demande un nom d’utilisateur et un mot de passe. Le site indique : « Google Code Subversion Repository »
وفي النسخة الانجليزية يكتب :
 A username and password are being requested byhttp://bloggerblogwidgets.googlecode.com.
The site says: “Google Code Subversion Repository”
وكما يقال صورة خير من الف كلمة، اليكم صورة لنافدة المنبثقة التي تظهر:

اضرار المشكلة :

قد يؤدي الظهور المتكرر للهده الرسالة الى اخافة بعض زوار الموقع, حيث ان هدا قد يجعلهم يظنون ان الموقع غير آمن او ملغم, الشئ الدي قد يؤدي الى تركهم الموقع وعدم الرجوع اليه مرة اخرى.

سبب المشكلة :

يظهر هدا الخطأ عندما يتم حذف الكود الخاص بإحدى الاضافات المستخدمة في مدونة بلوجر، حيث ان الاضافات ليست الا اكواد برمجية يقوم بلوجر بإستدعائها، وهده الاكواد مستضافة من طرف شخص معين. وعندما يقوم هدا الشخص بحذف الكود  يظهر هدا المشكل الدي يجعلنا نعاني.
A username and password are being requested by http://bloggerblogwidgets.googlecode.com
The site says: “Google Code Subversion Repository”
والرابط الدي يظهر في الرسالة هو رابط الموقع الدي كان الكود موضوعا فيه.

حل المشكل :

اولا قبل الخوض في الخطوات و ربحا للوقت ، توجه الى رئيسية المدونة و تأكد ان جميع المربعات الجانبية تعمل بشكل سليم ، و ادا لاحظت ان احدى المربعات لا تعمل او فيها خطب ما ، فإنها قد تكون مصدر المشكل ، و عليك حدف دالك المربع من لوحة التحكم فورا.
و ادا لم يكن الامر كدالك،  اتبع الخطوات التالية :
  • ادخل الى لوحة تحكم مدونتك
  •  من القائمة الجانبية اظغط على
  •  بعد ظهور الصفحة اظغط على زر      ثم اظغط    
  •  و في القالب قم بالبحث عن الكود المستضاف في الرابط الدي يظهر في الرسالة (مثال : “http://bloggerblogwidgets.googlecode.com” ) و هو سيبدو هكدا :
<script src=”http://bloggerblogwidgets.googlecode.com/scriptcode />
  •  وبعد ان تجد الكود ، قم بحدفه .
  •  ثم اظغط على

الحل الثاني:

ادا لم تفلح في ايجاد الكود في القالب ، فلابد ان يكون مصدر المشكل هو احدى المربعات الجانبية ، و للحل المشكل اتبع الخطوات التالية :
  • ادخل الى لوحة تحكم مدونتك
  •  من القائمة الجانبية اظغط على
  • بعد دالك قم بالبحث عن المربعات المستضافة في الرابط الدي يظهر في الرسالة ، و ادا لم تجدها قم بحدف المربعات الافتراضية و اعادة تنصيبها من جديد ( اقصد بالمربعات الافتراضية المربعات المتوفرة في لوحة التحكم مثل ” المشاركات الشائعة ” و “مربع البحث “).
  •  و ادا لم يجدي الامر نفعا ، ما عليك سوى حدف و اعادة تنصيب جميع المربعات الجانبية ، واحدة تلو الاخرى ، كلما حذفت مربعا تأكد من اختفاء المشكل عن طريق تحديث الصفحة الرئيسية.  فإدا اختفى المشكل فإن اخر مربع حدفته كان هو مصدر المشكل و إدا لم يختفي فقم بحذف مربع اخر الى ان تجد المربع المطلوب.
انا شخصيا متأكد ان المربعات الجانبية هي السبب الرئيسي في المشكل، لأنه حدث معي نفس المشكل وكان السبب هو مربع “اخر التعليقات”. حيث ان المشكل اختفى بعد ان حذفته و الحمد لله.

0 التعليقات